الاثنين، 18 مارس 2013

اقتصاديات 2- الهاوية المالية الأمريكية

الجزء الثاني :

في هذه الحلقة سأوضح لكم مدى تأثير الهاوية الأمريكية في حالة عدم توصل الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى حل فإن خفض النفقات الحكومية وزيادة الضرائب ستطبق وبالتالي سيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل البطالة في أمريكا بنسبة 1 في المائة ، ليصل إلى 9.1 في المائة بحلول الربع الرابع من 2013 م ، وذلك نتيجة لفقدان سوق العمل الأمريكي نحو مليوني وظيفة ، وهذا بدوره سيحول الاقتصاد الأمريكي إلى حالة من الكساد التجاري .    

ويقدر معهد صناديق الثروة السيادية الدولي أصول صندوق الثروة السيادي السعودي بنحو 538 مليار دولار استثمارات في السندات والأصول الأمريكية ، وهذه الأصول ستتأثر نتيجة تدهور أوضاع الاقتصاد الأمريكي ، ومصدر الخطر الرئيس على هذه الأصول هو تراجع قيمة الدولار ، وبالتالي تراجع قيمة الريال أمام العملات الأخرى لارتباطه بالدولار ، مما سيضاعف أسعار المواد المستوردة من الخارج ، وهذا هو السر في تصاعد أسعار المواد المستوردة ، تظنه من التجار ولكنه في الحقيقة هو بسبب انخفاض سعر الريال مقابل العملات الأخرى وهذا لا يبرر جشع التجار لأنهم يستغلون هذه الأمور بشكل مضاعف .  

وفي خلال الست سنوات الماضية فقد الريال من قيمته الثلث تقريبا .. وهذا يعني من كان راتبه 6 آلاف ريال ، فهو يساوي 4 آلاف ريال كقيمة حقيقية ولكي تعرف ذلك قسه بالذهب تجد هذا واضحا .

ساعد الله جيبك ورويتبك ، سيأكله الدولار حسبي الله عليه . ما كفانا شره من أول ولا تالي ، ولكن هذا الدولار الذي قتلت به أمريكا الناس واستضعفوهم سيعود عليها وسيمزقها شر تمزيق عما قريب . 

وفي الحلقة الآتية سأتحدث لكم بمشيئة الله عن موضوع كيف تحمي اموالك وطرق استثمارها . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق