الأربعاء، 17 أبريل 2013

مفاهيم في عصر الظهور 8- علامات سنة الظهور

الحلقة الثامنة والأخيرة :

علامات سنة الظهور :

1 – خروج السفياني من الشام في رجب من سنة الظهور أي قبل خروج الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف بستة أشهر ، وهي راية باطل يصب حقده على أتباع آل محمد ويسيطر على الكور الخمس حماه وحمص ودمشق والاردن وفلسطين ، ثم يرسل جيشا إلى الكوفة .
خروج اليماني والخرساني في نفس الشهر والسنة التي خرج فيها السفياني ، وهما رايتا حق واليماني أهدى الرايات وله اتصال مباشر بالامام الحجة روحي لمقدمه الفداء ويجب على جميع الشيعة الانصياع لأوامره ومن ضمنهم الخرساني ويتوجه اليماني مع الخرساني إلى العراق لطرد جيش السفياني من الكوفة وبالفعل سيتم لهم ذلك بإذن الله وعونه وسيهزمون جيشه وطرده .  

2 ، 3- في شهر رمضان يحدث ثلاث آيات مبهرات للعالم أجمع ، الأولى كسوف الشمس في منتصف الشهر ، الثانية خسوف القمر في آخره أو في آخر شعبان وهاتين الايتين مخالفة للنظام الفلكي المعتاد حيث أن الكسوف لا يحدث إلا في آخر الشهر والخسوف في منتصفه . والثالثة الصيحة ليلة 23 من الشهر أو في نهاره ويصادف يوم جمعة ، ينادي فيها جبرئيل باسم الامام المهدي والبيعة له .

4- الخسف بالبيداء ، عندما يرسل السفياني جيشا لقتال الامام المهدي عليه السلام في المدينة المنورة ويخرج منها متجها إلى مكة بعدما يعلم بأن الامام قد خرج إليها ، فبينما الجيش يسير بين المدينة ومكة يخسف بهم البيداء ولا ينجو منهم إلا اثنان واحد من جهة مكة يذهب إليها ويخبر الامام بما جرى على الجيش والأخر من جهة المدينة يذهب إلى العراق ليخبرهم بما جرى على الجيش ، وقد يكون هذا الحدث في شوال أو ذي القعدة .

5- قتل ذو النفس الزكية بين الركن والمقام بعدما يرسله الامام ليخبر الناس بخروجه روحي لمقدمه الفداء ، وذلك في يوم 25 ذي الحجة ويصادف يوم جمعة وبينه وبين خروج الامام المهدي عليه السلام خمس عشر ليلة .  
الخروج المبارك الميمون المنتظر للامام المهدي عجل الله فرجه الشريف يوم العاشر محرم من السنة الجديدة وتكون سنة فردية ويصادف يوم الجمعة إلا أن خطبته ستكون بعد صلاة الفجر من يوم السبت .  

حديث لسماحة الشيخ الكوراني حول الأحداث الحالية وسنة الظهور :

حديث لسماحة الشيخ جلال الدين الصغير حول الأحداث الحالية وسنة الظهور :

لقد أقترحت باستحداث مركز دراسات حول الشخصية المباركة للإمام الحجة روحي فداه يهتم بالدراسات المهدوية وعقد مؤتمرات وتعريف الناس بهذه الشخصية المباركة والرد على مدعي النيابة والمهدوية خصوصا في مثل هذه الأيام التي نأمل أن تكون قريبة من أيامه المباركة .

فجاءت الاشارة إلى هذا المركز من قبل سماحة الشيخ علي الدهنين حفظه الله تحت عنوان ( مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي ) برعاية المرجعية الراشدة دامت بركاتها في النجف الأشرف وله فرعان في الكوت وقم المقدسة ، وهذا المركز يقوم بنفس ما كان في الاقتراح ، فجزا الله عنا الشيخ خير الجزاء .  

وإدارة هذا المركز بإشراف سماحة السيد محمد القبانجي أيده الله وهو أحد تلامذة سماحة الشيخ علي الدهنين ، والوصلة التالية توصلك إلى الموقع الالكتروني لهذا المركز، أرجو من الجميع الاطلاع عليه وتصفحه ففيه الكثيرمن الفائدة إن شاء الله :


والوصلة التالية هي مفكرة المنتظربكسر الظاء لعام 2013 تحتوي على هيكلية المركز ونشاطاته كما تحتوي على تقويم للعام الجديد مع تدوين الأعمال التي تؤدي إلى الارتباط القلبي بالامام الحجة روحي فداه :


وفق الله القائمين عليه بتوفيقاته وبارك لهم هذه الجهود .  كما أرجو من اخواني المؤمنين والمؤمنات متابعة نشاطات هذا المركز المبارك والاستفادة منه .  

وبهذه الحلقة نختتم موضوع مفاهيم في عصر الظهور . جعلنا الله وإياكم من المنتظرين والممهدين والناصرين لمولانا ومقتدانا الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق